An Unbiased View of تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



أولاً ، يمكن استخدامه لتحديد سبب وقوع الحادث وعوامل العمل المحددة التي ساهمت فيه. بعد التحليل ، يمكن للمرء تقييم إلى أي مدى تم التعرف على المخاطر. قد يقرر المرء أيضًا تدابير السلامة الفنية والتنظيمية والدرجة التي قد تؤدي بها المزيد من الخبرة الوظيفية إلى تقليل المخاطر.

تحليلات لتحديد أولويات المبادرات التي تتطلب درجات عالية من قياس المخاطر ، والتي بدورها تشمل حساب تواتر وخطورة الحوادث

عند التعامل مع الحوادث في مكان العمل ، يمكن للمرء تقدير حجم المشكلة بأثر رجعي من خلال مقارنة عدد الحوادث (معدل الحدوث) مع خطورة الحوادث (أيام العمل الضائعة).

المراقبة التقنية للمركبات النصوص القانونية للمراقبة التقنية

لتوضيح النقطة الأولى ، من الضروري تحديد أسباب الحادث - أي مصادر التعرض والعوامل الضارة الأخرى ؛ تشكل النقطتان الأخيرتان العوامل التي تؤثر على قياس المخاطر.

بعيدًا عن السيارات: نجمات عالمية يعشقن الدراجات النارية

دراسة: تقنيات القيادة الذاتية لا تحسن السلامة ولكن تقنيات تجنب الحوادث تفعل

لن يتم المزيد من التفاصيل نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثانيًا ، يمكن للمرء أن يكتسب المعرفة التي يمكن استخدامها لتحليل العديد من الحوادث المماثلة على مستوى المؤسسة وعلى مستوى أكثر شمولاً (على سبيل المثال ، على مستوى المنظمة أو على المستوى الوطني). في هذا الصدد ، من المهم تجميع المعلومات مثل ما يلي:

يتضمن كلاً من الطاقة الحركية والوضعية.) يكون الحدث الأول دائمًا غير متوقع. قد تكون الأحداث اللاحقة متوقعة ، بل حتمية ، بعد الحدث الأول ، ولكنها دائمًا ما تكون غير متوقعة قبل وقوع الحادث. مثال على نقص غير متوقع في تغيير الطاقة هو عندما تتأرجح المطرقة وتخطئ المسمار الذي تستهدفه. مثال العامل الذي ينزلق على قطعة زيت ، ويسقط ويضرب رأسه ، يقدم مثالاً.

يمكن تحقيق ذلك عن طريق الحفاظ على مسافة آمنة بجوار هذه المركبات، وتجنب البقاء في هذه الزوايا العمياء لفترة طويلة.

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

وبالتالي ، فمن المنطقي أنه في أي لحظة من الزمن ، يدرك مشغلو المركبات ، المجهزون بمهاراتهم الإدراكية ، مستوى معينًا من مخاطر الحوادث ويقارنون هذا بكمية مخاطر الحوادث التي هم على استعداد لقبولها. يتم تحديد مستوى الأخير من خلال نمط المفاضلة بين التكاليف المتوقعة والفوائد المرتبطة بالبدائل المتاحة للعمل.

يجب عليهم التحقق من وجود الزوايا الميتة قبل تغيير المسار، وتجنب تجاهل هذه النقطة الحساسة في سلامة القيادة.

Report this wiki page